المهرب

رحلة رخيصة إلى روما

قم بزيارة روما في غضون يومين

ما رأيناه من روما في يومين

يبدو الأمر لا يصدق لكنه كان كذلك ، رحلة خاطفة إلى روما. كنا نظن أنه لن يكون لدينا الوقت لرؤية كل ما نريده ولكن نعم ، لقد حققنا ذلك! على الرغم من ... كان لدينا الكثير لنعرفه ، في يومين يمكننا أن نرى روما وتتمتع بشوارعها ومتاحفها ومعمارها وثقافتها. لنا رحلة لمدة يومين إلى روما لقد كان مذهلاً ، أوصي به.

بدأت رحلتنا في فالنسيا ، وغادرت الرحلة الساعة 9:00 صباحًا من مانيسيس ، فالنسيا. أخذنا فندقًا في مدينة مانيسيس ، وكان الفندق يسمى ترافيلودج فالنسيا إيروبويرتو. يمكننا القول أننا سنعود ، فندق جيد ولطيف ورخيص. يكلفنا 37 يورو لغرفة مزدوجة مع الإفطار ، فندق بسيط وعملي ، نظيف ومثالي لقضاء ليلة بالقرب من المطار. كان لديه موقف سيارات سهل في الشارع ، لا حاجة لدفع مقابل وقوف السيارات. اكتمل الإفطار: المعجنات والخبز المحمص ووجبة الإفطار الكونتيننتال والقهوة والعصير ... أثناء سفرنا من فالنسيا ، تركنا السيارة في موقف انتظار طويل الأمد ، وكان يُسمى موقف فالنسيا (14 يورو ويومين).

وصلنا إلى روما. كنا نسافر مع Ryanair وستصل إلى مطار Ciampino. على نفس الطائرة عرضوا علينا التذاكر للوصول إلى تيرميني من المطار بالحافلة. نشتري تذاكر من حافلة Ciampino - Termini مقابل 8 يورو لكل شخص ذهابًا وإيابًا في أي وقت نريد ، مروا كل نصف ساعة ، كل يوم من أيام الأسبوع. لذلك وصلنا إلى تيرميني (محطة القطار الرئيسية في روما) ، ووصلنا إلى ساحة الجمهورية وبحثنا عن الفندق الذي كان يقع في فيا ناسيونالي ، 46. الفندق الذي اخترناه كان قصر يوروستارز الدولي.

فندق جيد في روما؟ لقد حصلنا عليها ، والحقيقة أننا فوجئنا كثيرًا. فندق نظيف للغاية وكلاسيكي ومُجدد. لم نشتري الإفطار لأنه كان مكلفًا إلى حد ما وكان هناك العديد من المقاهي على بعد مسافة قصيرة من الفندق. ربما كانت الغرفة باهظة الثمن إلى حد ما ، لكنها كانت تستحق ذلك لأننا كنا في المركز ، بالقرب من كل شيء يمشي ، في منطقة هادئة ، وخدمة ممتازة ونظيفة ومريحة للغاية. ما يزيد قليلاً عن 200 يورو ليلتين مع ضرائب الفنادق البلدية (3 يورو للفرد في الليلة) مشمولة. عند باب الفندق ، مرت العديد من الحافلات التي توجهت إلى الأماكن ذات الأهمية مثل نافورة تريفي (الحافلة رقم 62) ، و تراستيفيري (حافلة H) ... جميع وسائل الراحة.

ماذا ترى في روما في يومين؟

نافورة تريفي في الليل

اليوم الأول في روما. وصلنا إلى روما الساعة 11:30 ، وذهبنا إلى الفندق. لم نكن نعرف من أين نبدأ ، لذا نظرًا لأن السماء كانت تمطر ، قررنا البدء بـ متحف الفاتيكان (المدخل 16 يورو للشخص الواحد) وعند المغادرة ، تناولنا الطعام في مطعم حديث هناك يسمى Lui وتناولنا قائمة طعام بقيمة 12 يورو لكل شخص تشمل السلطة (بسيطة) والمعكرونة والدجاج والمشروب (3 ، 5 يورو 1 لتر من الماء) ؛ ينصح به بشده. بعد الظهر ذهبنا إلى ساحة القديس بطرس و ال بازيليك القديس بطرس. عند مغادرتنا ذهبنا لرؤية Castillo de Sant Angelo (قلعة خيالية) و جسر سانت أنجيلو حيث كانت المناظر مذهلة ، قبة القديس بطرس أضاء النهر ، أضاء ضوء الشارع ...

من هناك نبحث عن الحافلة إلى نافورة تريفي حيث ألقينا العملة المعدنية والتقطنا الصور ورأينا الساحة واستمتعنا بالكلاسيكية الرومانية. بعد تلك الزيارة ذهبنا لرؤية ساحة اسبانيا ، جميلة مع سلالم ضخمة ومناظر (بالفعل في الليل) للمدينة جميلة جدا. نظرًا لأننا تناولنا الطعام في وقت متأخر وكان هناك العديد من الأشخاص في تلك المنطقة ، فقد قررنا تناول بيتزا وتناول العشاء أثناء المشي. كان لدينا بيتزا لذيذة وذهبنا إلى الفندق.

روما من إيل فيتوريانو

أثناء ال اليوم الأول في روما أخذنا المترو فقط للذهاب إلى الفاتيكان ، من ساحة الجمهورية إلى الفاتيكان ، لأننا أردنا المشي ورؤية المدينة. إنه لأمر لا يصدق أن ترى روما تمشي ، المباني جميلة ، الأعمدة ، القباب ، البازيليكات والكنائس في كل شارع ، المحلات التجارية ... كل شيء! من الفاتيكان إلى نافورة تريفي ، استقلنا الحافلة (رقم 62) لأنها كانت بعيدة وكانت السماء تمطر. آه !! لم نتمكن من دخول كنيسة سيستين لأنها كانت مع السرقة ، كانت مغلقة للجمهور ، لكنها غير مدرجة في مدخل متحف الفاتيكان.

اليوم الثاني في روما. استيقظنا مبكرًا وذهبنا لتناول الإفطار. تناولنا الإفطار في Gusto 2004 في Via Nazionale 215 (أمام الفندق) حيث تناولنا 2 قهوة لاتيه ووجبة إفطار كونتيننتال وكريب نوتيلا وكلفونا 16 يورو. لقد كان رائعًا ، وحيثما كنا ، المعاملة وجودة الإفطار بأسعار جيدة جدًا. من هناك ذهبنا للاستمتاع بروما. لعبت اليوم انظر روما القديمة (كان الجو مشمسًا وكان المشي رفاهية). نبدأ بـ نصب تذكاري لفيتورينو إيمانويل الأول هذا ما يُرى من بعيد ، هائل ومدهش. نصب تذكاري للوطن الروماني. صعدنا إلى القمة بفضل "صعود Panoramici"مقدمة من" روما من السماء "(7 يورو). من جانب واحد تستطيع أن ترى روما القديمة، ال المنتديات الرومانية، هو كوليسيوم، ال كولونا ترايانا، و Mercati Traianel ... ومن ناحية أخرى ، يمكنك الاستمتاع بتنظيم المدينة ، وإطلالة الشوارع ، والتنظيم ، وبالطبع ، تميزت البازيليكا والكنائس بحجم قبابها ، ورسمت إطارًا رائعًا.

استمتعنا بأنفسنا في ايل فيتوريانو ومن هناك ذهبنا إلى الكولوسيوم. كما كان يوم السبت ، كانت هناك قائمة انتظار (نصيحة: إذا اشتريت ممر روما ، فأنت تدخل دون انتظار ، وإذا اشتريت في اليوم السابق ، فلا توجد قائمة انتظار.) اشترينا التذاكر (12 يورو لمدخل كولوسيو + بلاتينو + المنتدى الروماني) وتمتعنا لساعات بالجولة والآراء والتاريخ والهندسة المعمارية لأحد معظم المعالم الأثرية في روما. من هناك عبرنا إلى Foro و Palatino ، مرورين Arco di Costantino وتوقفنا قبل ذلك لتناول الطعام في إحدى تلك العربات الموجودة في الشارع حيث يبيعون الكلاب وخبز البيتزا ... لم نكن نريد إضاعة الوقت !! لقد فرضوا علينا 2 خبز بيتزا وماء 7 يورو. كنا في المنتدى لفترة قصيرة ، لقد سئمنا وقررنا الاستمتاع بنزهة قصيرة وإطلالة من Piazza S. Francesca Romana.

كنا نتحرك !! وقعنا في حافلة للذهاب من الكولوسيوم إلى ساحة نافونا والبانثيون. وصلنا وذهبنا إلى ساحة البانتيوننظرًا لوجود كتلة ولم نتمكن من الدخول حتى الساعة 18:00 ، ذهبنا لتناول الآيس كريم - Gelato. اخترنا نكهات الآيس كريم الإيطالية الكلاسيكية: Tiramisu و Strachatella و Tartufo و Nutella ... Delicious !! كلفنا حوضان متوسطان في صالون Chocol Ice Cream في Plaza del Panteón 8 يورو. تجولنا حول رؤية قصر شيغي، هو قصر مونتيستوريو، هو قصر ماداما... وعدنا إلى البانثيون ، لقد حان الوقت. رأيناها من الداخل ، تجولنا وغادرنا نحو ساحة نافونا حيث استمتعنا بسحرها وحياتها ، والرسامين ولوحاتهم المعروضة في وسط الميدان ، والشرفات المزينة بالورود والمظلات وصورة إيطاليا المحببة.

من هناك ذهبنا إلى مجال فيوري حيث كان هناك محل زهور جميل ، منصة قديمة على جانب واحد من الساحة كانت تعبر عن المودة والكثير من التقاليد. تجولنا في الساحة ، ورأينا النوافير والحياة في المنطقة. و ... من هناك ذهبنا إلى تراستيفيري لتناول العشاء. أخذنا الترام (رقم 8 من بلازا الأرجنتين) للتوقف رقم 1 بعد عبور الجسر. مشينا في الشوارع ووصلنا إلى ساحة الكنيسة وتناولنا العشاء في أحد المطاعم الموجودة هناك. لم يكن العشاء جيدًا وكان السعر 50 يورو أو أكثر ، لا أتذكر ولم نتناول عشاءًا جيدًا. يبدو أنه كان كذلك ، بدا جيدًا ، قائمة طعام جيدة ، شرفة محببة ولكن ... المطبخ لم يكن جيدًا جدًا. استقلنا الحافلة H وعدنا إلى الفندق ، مشينا قليلاً على طول Via Nazionale وعدنا إلى الفندق.

اليوم الثالث: العودة إلى فالنسيا. في الساعة 7:45 ، غادرت رحلتنا إلى إسبانيا. في Termini ، كانت حافلة Ryanair تنتظرنا للوصول إلى المطار. في الساعة 10:30 كنا بالفعل في فالنسيا. رحلة خاصة وسريعة و… حيث الرسالة… نكررها !!

نصائح حول روما:

• لا تجلس لتناول طعام الغداء أو العشاء في أي مطعم حيث لا يتم وضع القائمة على الباب قبل الدخول. [شاهد نصائح الأكل الجيد في إيطاليا]
  • يعد شراء تذاكر الحافلة من المطار إلى تيرميني على متن الطائرة راحة كبيرة وراحة.
  • لا يمكنهم تحصيل الخدمات أو الضرائب في المطاعم
  • قسائم الحافلات هي 1.50 يورو مقابل 100 دقيقة من عند استبدالها ، و 3 يورو لليوم ... 1 فقط المترو في الدقيقة 100 وجميع الحافلات والترام التي تريدها. لا يوجد مراجعين ، أو لم يُطلب منا أبدًا التذاكر ، ونعم ، هناك غرامات (أخبرونا)
  • الترام سريع جدًا ومريح والتردد مرتفع جدًا.
  • إن التجول وتجنب الحافلة قدر الإمكان يوفر الوقت ويستمتع بالمدينة أكثر. على الرغم من أنه أكثر إرهاقًا ، إلا أن المرء معجب بالمباني والواجهات والمنحوتات ... في كل شارع.
  • احصل على مدخل الكولوسيوم في اليوم السابق أو قم بشراء ممر روما (لم نقم بشرائه لأن بعض التذاكر مثل الفاتيكان وغيرها لم تدخل ولم نذهب سوى يومين ، ولم يكن الأمر يستحق ذلك).

باختصار ، لقد حصلنا على رحلات طيران رخيصة جدًا ، وكان الفندق ذو قيمة جيدة جدًا مقابل المال في وسط روما ، وتناولنا الطعام جيدًا وبأسعار جيدة والاستمتاع بالإقامة لم يكن مكلفًا بالنسبة لنا لأن نكون عاصمة أوروبية.

روابط متعلقة بروما يومين:

• زيارة قصيرة إلى روما
  • كل جيدا في روما
  • أنواع المقاهي في ايطاليا
  • مطاعم تاريخية في ايطاليا
  • صور روما
  • سافر إلى إيطاليا

فيديو: 3 DAYS IN ROME. أيام في روما مع أختي (ديسمبر 2021).